نظرة أول وهلة و بعض القطرات… !

 

نظرة الوهلة الأولى تختلف  و تتبدل دائما عند إطالة النظر، و التفكير العميق، و عند تغيير منظور تلك الوهلة الأولى. نظرت الى هذه الصورة البديعة و ببعض التأمل استوحيت الأتي:

اولا: إن ظهرت لنا بعض التفاصيل فهذا لا يعني أننا نعرف كل التفاصيل، أنظر ماذا رأت الكاميرا عندما اقتربت من هذه الحشرة: ملونة، مبللة، ساكنة…(سبحان الله) و أنت قد تعتقد أنها باهته، جافة، مزعجة، و هذا ما يجب أن يكون في الحسبان دائما…فلا نحكم أو نبدي الرأي إلابعد التأكد من الإلمام بكل التفاصيل.

ثانيا: لا تستحقر من صَغُر حجمه أو قلت قيمته (في نظرك)، فقد تكون قوته في ضعفه، أو يختفي ليراقبك دائما، أو أقوى منك أو أفضل و أنت لا تعلم. و إن لم يظهر ذلك لك في أول وهلة!

ثالثا: الجمال أو الإبداع لا يظهر من كل الزوايا أو من أي الأبعاد، في الأغلب هناك مكان معين أو لحظة معينه تظهر لك جوهر الأشياء و معانيها العذبة. حاول دائماً جعل المسافة مناسبة و أن يكون موقعك دائماً (إستراتيجي)، و أختر توقيتك بعناية، لكي ترى أو تشعر بالتمييز الذي تطمح له، لا تترك ما لديك بكل بساطة و تبحث عن شي أخر جميل من الزاوية (الوهلة) الأولى..فقط.

*مصدر الصورة هنا  و هي تمثل حشرة نائمة بتصوير مايكرو شديد جدا و تظهر عليها حبات الرطوبة (سبحان الله) (المصور بولندي يبحث عن الحشرات في أخر الليل بعد نزول الرطوبة).

Advertisements

رأي واحد حول “نظرة أول وهلة و بعض القطرات… !

اضافة لك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

المدونة لدى وردبرس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: