لا تنظم حياتك و أفعل ما تريد..


لا تنظم حياتك كما تقول الكتب و  ينصح الفلاسفة و المرشدين، فأنت بطبعك فوضوي و عشوائي و حر، و تحب أن تكون كذلك. لا تنظر الى الحالات المثالية و النموذجية فهي متعبة مثيرة للإكتئاب و الطفش. بكل بساطة عش بحرية.

أفعل ما يحلو لك، كما تريد و كما تشاء، و لكن….

لنفرض مثلا أنك تريد أن تشرب بعض الماء، و حتى تستطيع أن تشرب قليلا من الماء يجب عليك أن تعرف مكانه، تشتريه، أو تراه، تتأكد من مصدره، و نظافته، تنهض و تحضره. حين تهم بشربه، لابد  أن يكون رأسك فوق معدتك و ليس العكس و أن تستخدم يدك و تفتح فمك و تنوي شربه بنية خالصة من قلبك، فمن النادر أن تضع شربة من الماء في فمك ثم تفكر: ماذا أفعل بها؟؟؟ على الأقل، لا تستطيع إطلاقا شرب الماء بدون فتح فمك أو  أنت منقلبا رأسا على عقب. (بديهي، صح؟)

لذا إن إردت شرب الماء (بالعافية عليك)، إشرب كما تريد. و لكن هناك بعض الأمور النظامية البسيطة يجب أن تعطيها بعض الإحترام و الإعتبار. قوانين سهلة جدا، خطوات قليلة و أمور و أولويات تنظيمية بسيطة تكون خياراتك دائما محدودة تجاهها، إذا تعودت على أدائها تصبح غير محسوسة و قد تؤديها بدون أن تعلم. و هذا حقيقة مع كل شي تفعله في حياتك، في كل أمورك، هناك خط أحمر أو حد أدنى من التنظيم الذي تستطيع بعد أن تؤديه تعيش الفوضى التى تريد، ليس لتفعل ما يريد الناس، و لكن لتتمكن من أن تعيش فعلا كما تريد.

هكذا، يجب أن تنتظم و تضع بضع ساعات من يومك الطويل، للصلاة، و العمل و التفكير إضافة إلى الأكل و النوم و بعض الإحتياجات البشرية الاخرى. بعد هذا عش بعشوائية و حرية، كما تريد ، .

Advertisements

رأي واحد حول “لا تنظم حياتك و أفعل ما تريد..

اضافة لك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

المدونة لدى وردبرس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: